امتحانات الثانوية العامة بيان عاجل من وزارة التربية والتعليم

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى شادى زلطة  أن كل نموذج أسئلة مرتبط بورقة إجابة البابل شيت وورقة الإجابة الأسئلة المقالية المرفقة به، مشيرا إلى ضرورة أن يقوم الطالب بكتابة رقم النموذج الذي قام باستلامه على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، وفقا للفيديو التوضيحي الذي أعلنت عنه الوزارة والذي يتضمن كافة الإرشادات والتعليمات المتعلقة بكتابة البيانات.

ومن ناحية اخرى اشار شادي زلطة، إنه ليس هناك أي مشكلة تتعلق باستلام الطالب نموذج أسئلة مختلفا في كل امتحان، حيث أن اختلاف النماذج يتعلق فقط باختلاف ترتيب الأسئلة لا غير.

وأكد المتحدث الرسمي أن كل نموذج أسئلة مرتبط بورقة إجابة البابل شيت وورقة الإجابة الأسئلة المقالية المرفقة به، مشيرا إلى ضرورة أن يقوم الطالب بكتابة رقم النموذج الذي قام باستلامه على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، وفقا للفيديو التوضيحي الذي أعلنت عنه الوزارة والذي يتضمن كافة الإرشادات والتعليمات المتعلقة بكتابة البيانات.

وعلى جانب اخر أكد المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر توجيهات مشددة باتخاذ كافة الإجراءات لضمان انتظام سير منظومة الامتحانات وتوفير كافة سبل الراحة والتيسير للطلاب، كما وجه بالتفاعل والرد الفوري على كافة الاستفسارات المتعلقة بمنظومة الامتحانات أو أي شكاوى ترد الوزارة بشأن أية مشكلات قد تعوق انتظام سير الامتحانات.

وأهابت وزارة التربية والتعليم والفني بـ أولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق خلف الشائعات التي تستهدف تشتيت الطلاب وأهمية استقاء المعلومات الصحيحة من المصادر الرسمية فقط.

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2023 للمواد المضافة للمجموع يوم الأحد المقبل الموافق 18 يونيو بجميع محافظات الجمهورية، داخل لجان مؤمنة ومراقبة. 

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على جميع طلاب الثانوية العامة 2023 ورؤساء للجان بشأن كتيب المفاهيم. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم على جميع رؤساء لجان الثانوية العامة 2023، بضرورة توزيع كتيب المفاهيم على جميع اللجان قبل دخول الطلاب لأداء الامتحانات بوقت كافٍ. 

كما نبهت على جميع طلاب الثانوية العامة بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وعدم إتلافه، وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، مؤكدة أن كتيب المفاهيم سيتم استخدامه للسنوات المقبلة.

ووفى ذات السياق أشارت الوزارة إلى أنه يستكمل الطلاب امتحانات الثانوية العامة بعد العودة من إجازة عيد الأضحى يوم الأحد 2 يوليو بمادتي الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية والتاريخ لطلاب الشعبة الأدبية والثلاثاء 4 يوليو بمادة الرياضيات التطبيقية الاستاتيكا لطلاب شعبة علمى رياضة، والخميس 6 يوليو اللغة الأجنبية الأولى، والأحد 9 يوليو 2023 الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمى علوم، والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمى رياضة، وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية، والثلاثاء 11 يوليو الديناميكا لطلاب شعبة علمى رياضة، والخميس 13 يوليو 2023 مواد الأحياء لطلاب شعبة علمى علوم والجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة علمى رياضة والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

اجابة البابلالدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليمالشبعة الادبيةالشعبة العلميةالمتحد الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم شادى زلطةامتحانات الثانوية العامةجريدة المواجهة اليوموزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
Comments (0)
Add Comment