تعرف على فوائد القرنفل لجسمك

0

قدم الدكتور خالد يوسف خبير تغذية عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

- Advertisement -

فوائد القرنفل.

1_القرنفل مغذى للشعر

يعمل القرنفل على تغذيه الشعر عن طريق زيادة الدورة الدموية لفروة الرأس واحتوائه على الفيتامين أ والفيتامين سي، والحديد والمنغنيز والبوتاسيوم مما يقلل من تساقط الشعر.

2_زيت القرنفل للوجه

يساعد مركب الأوجينول الذي يحتوي عليه زيت القرنفل في علاج حب الشباب والتخلص من الندبات المرافقة له، حيث يعمل على محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب .

3_الوقاية من السرطان

مركب الأوجينول له خصائص مضادة للسرطان. حيث أُثبت أن مستخلص القرنفل يساعد في وقف نمو الأورام و الخلايا السرطانية.

4_ يعمل كمضاد للبكتيريا

للقرنفل خصائص مضادة للميكروبات، أظهرت إحدى الدراسات  أن زيت القرنفل الأساسي تمكن من القضاء على ثلاثة أنواع شائعة من البكتيريا، بما في ذلك الإشريكية القولونية، وهي مجموعة البكتيريا التي  تسبب في التسمم الغذائي.

5_فوائد القرنفل للأسنان

يتميز القرنفل بخصائصه المضادة للبكتيريا التي تعمل على تعزيز صحة الفم بما في ذلك التخلص من رائحة الفم الكريهة، والوقاية من أمراض اللثة وبكتيريا الفم، كما يمكن استخدام زيت القرنفل للأسنان كمخدر موضعي للألم، من الممكن مضغ حبه قرنفل بدلاً من استخدام الزيت.

6_فوائد القرنفل للجهاز الهضمي

تشير بعض الدراسات  أن استعمال مستخلص زيت القرنفل يزيد من إنتاج المخاط المعدي، الذي يعمل على منع تضرر بطانة المعدة من الأحماض الهضمية. كما يساعد على علاج الانتفاخ ، عسر الهضم والامساك.

7_فوائد القرنفل للسكري

يعمل مركب النيجيريسين الموجود في القرنفل كأداة طبيعية للتحكم في مستويات السكر  وعلاج مقاومة الأنسولين، وتحمل الجلوكوز وتحسين وظائف البنكرياس وأمراض الكبد الدهنية و الالتهابات والإجهاد التأكسدى بالإضافة إلى تحسين وظائف الكبد العامة. 

8_فوائد القرنفل للجنس

يُعرف القرنفل بنشاطه المعزز للجنس وزيادة النشاط الجنسي ، يمنع سرعة القذف ويعالج ضعف الانتصاب عند الرجال.

9_فوائد القرنفل للمناعة

تساعد مضادات الأكسدة في تقوية جهاز المناعة لحماية الجسم من العوامل الخارجية بما في ذلك  البكتيريا والفطريات  والفيروسات والسموم والمواد التي تنتجها الميكروبات.

طريقة الاستعمال القرنفل .

نقطة واحدة من زيت القرنفل على كوب ماء أو فنجان قهوة أو مضغ حبة إلى اثنين يوميا

أو يضاف إلى الحليب ومرضى حساسية اللاكتوز يمتنعون.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا