بالصور.. تعرف علي عقوبة 16 متهما بقتل الطفلة بسنت ببولاق الدكرور

0

 

بعد أخذ الدية و التصالح مع أسرة الضحية للتنازل..المحكمة تقرر معاقبة المتهمين بالسحن المشدد من الجانب القانوني و القضائي…

 

السجن  المشدد من 5 إلى 10 سنوات لـ 16 متهما بقتل الطفلة بسنت فى بولاق الدكرور..

 

عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة اليوم الخميس ،16 متهما  بأحكام متفاوتة نتيجة إنهاء حياة الطفلة بسنت التي توفيت بطلقات نارية أثناء تصادف تواجدها بالشارع،لشراء بعض طلبات المنزل،وقت حدوث مشاجرة بالأسلحة النارية،وزجاجات المياه الغازية،في بولاق الدكرور التابعة لمحافظة الجيزة،بأحكام متفاوتة ما بين 5 إلى10 سنوات.

 

          غدًا.. محاكمة 16 متهما في قضية مقتل الطفلة «بسنت» ببولاق - الأسبوع 

                                                الطفلة بسنت الضحية

يذكر أن أسرة الضحية كانت قد تصالحت مع المتهمين واخذت “الدية”ولكن المحكمة أصدرت قراراتها من الجانب القانوني و القضائي.

 

وقضت المحكمة بمعاقبة المتهمين من الثامن لـ السادس عشر بالسجن المشدد 10 سنوات،

كما قضت بالسجن 5 سنوات للمتهمين “أ.س” و “م، ح”،وبالسجن المشدد لمدة 3 سنوات للمتهمين “د.ن” و “أ .أ” و “م .ن”، وأيضا بمعاقبة المتهم “ع. ك” بالسجن سنة مع الشغل،كما قضت ببراءة المتهم “ح .أ”.

صدر القراربرئاسة المستشار عبد الناصر محمد حسنين،وعضوية المستشارين حسين فاضل عبد الحميد،وعماد الدين عيسى أحمد،وسكرتارية أحمد رفعت، ورأفت عبد التواب.

الإعدام لمتهمين و10 سنوات لـ4 آخرين لاتهامهم بقتل شخص والشروع فى قتل والده - اليوم السابع

وأحالت النيابة العامة 16 متهما وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم 13907 جنح بولاق الدكرور لسنة 2022. 
وكشفت التحقيقات نشوب مشاجرة ووجود جثة فتاة وسط الشارع بمنطقة أرض اللواء وبالانتقال والفحص تبين العثور علي جثة “بسنت” المعروفة باسم “شيماء” وسط أهالي المنطقة، طالبة في منتصف العقد الثاني من عمرها مصابة بطلق نارى.
وبسؤال أهلية المتوفاة أفادوا بأنه أثناء خروج المجني عليها لشراء بعض الطعام تصادف مرورها بالشارع الذي كان يتشاجر به بعض الأشخاص بالأسلحة النارية وزجاجات المياه الغازية وخلال ذلك لقيت مصرعها بطلق ناري من المشاجرة، جرى نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.
تم ضبط الجناة طرفي المشاجرة،وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
والتي صرحت بدفن جثة الطالبة عقب بيان الصفة التشريحية وإعداد تقرير طبي شامل و وافى عن كيفية وأسباب الوفاة.
كما تحفظت النيابة العامة بجنوب الجيزة على الفيديوهات التي ترصد لحظة مقتل الطفلة. 

            

   تفاصيل الواقعة..

 

- Advertisement -

وتعود تفاصيل الواقعة:عندما حدثت مشاجرة نارية بين بعض الاشخاص بمنطقة بولاق الدكرور اثناء تواجد الطفله لقضاء متطلبات المنزل وهنا لقيت الطفلة بسنت مصرعها بطلق ناري أثناء نزولها إلى الشارع لشراء الأطعمة وقت حدوث مشاجرة بالأسلحةالنارية،وزجاجات المياه الغازية.

وجاء في أمر الإحالة في القضية التي حملت رقم 13907جنح بولاق الدكرور لسنة 2022،لمعاقبة 16متهم

 

وهم كل من:سمير ص م، وأنور م أ،ومحمد خ م أ،وأحمد س ع ح،ومحمد ح م،وأحمد ش خ،وشريف أ م،وعبد الله ب،وسيد ك م، ومحمود ن م، وأحمد ج ه،ومحمود خ أ،ومحمود ع م،وإسماعيل م غ،وعبد الرحمن ج ق،وعبد الرحمن ج ق.

 

حيث أن المتهمين في 28 يونيو عام 2022،استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف أمام أهالي وقاطني منطقة ناهيا بولاق الدكرور،وذلك بأن أشهرو أسلحة نارية وبيضاء طبنجات متنوعه ومختلفة بغير ترخيص و 5 طلقات مما تستخدم على السلاح الناري،تجاه بعضهم البعض بقصد الترويع وفرض السطوة.

 

وتابعت التحقيقات:بناء على ارتكاب تلك الجريمة،جنايتين أخريين وهما أنهم في ذلك الزمان والمكان،قتلوا الطفلة بسنت مجدي محمد،عمدًا مع سبق الإصرار،وذلك بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق الروح على إثر سابق الخلاف بينهم،وما أن ظفروا ببعضهم البعض إبان ارتكابهم للجريمة محل الاتهام الأول،حتى أطلقوا وابلًا من الأعيرة النارية صوب بعضهم البعض.

 

وتصادف مرور الطفلة المجني عليهابمسرح الواقعة فأحدثوا إصابتها،وحازوا وأحرزوا مواد في حكم المفرقعات غير المرخصة بها.

 

وقد تم نشر فيديو يوثق اللحظات الأخيرة قبل مقتل الطفلة “بسنت” المعروفة باسم “شيماء” وسط أهالي المنطقة،والتي لقيت مصرعها بطلق ناري أثناء تصادف نزولها إلى الشارع لشراء أكل وقت حدوث مشاجرة بالأسلحة النارية،وزجاجات المياهالغازية،بين عدد من الأشخاص بشارع محمد حسنين عبد الوهاب،متفرع من محمود السنوطي بحي بولاق الدكرور غرب محافظة الجيزة.

وقالت أسرة الطفلة “بسنت.ا” ضحية مشاجرة تاجر المخدرات ببولاق الدكرور، إن الطفلة كانت العائل الوحيد لوالديها. 

 

وأكدت خالة الفتاة الضحية في تصريحات خاصة لـ”جريدة المواجهة اليوم و بوابة الجريمة” في ذلك الوقت.

أن والدي الفتاة من “الصم والبكم”، مطالبين بالقصاص العادل من المتهمين وسرعة ضبطهم.

 

وأوضحت خالة الضحية أن ابنة شقيقتها نزلت الشارع من أجل شراء الطعام، وكانت هناك مشاجرة بين مسجلين خطر بالأسلحة الناريةبسبب تجارة المخدرات.

 

وعقب العرض على النيابة أمرت نيابة الجيزة بـ التصريح بدفن جثة  الطفلة بسنت التي تبلغ من العمر ١٢ عاما،التي لقيت مصرعها خلال مرورها بالشارع في وجود مشاجرة بالأسلحة النارية ببولاق الدكرور.

 

الداخلية تسقط أشهر تجار المخدرات ببولاق الدكرور (فيديو) | أهل مصر

تفاصيل تلك الواقعة المأساوية كما دونتها سجلات ضباط  شرطة مباحث قسم بولاق الدكرور بمديرية أمن الجيزة.

حيث قد تلقي المقدم محمد طبلية رئيس وحدة المباحث بالقسم إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها نشوب مشاجرة كبيرة واطلاق اعيرة نارية بالمنطقة ووجود جثة فتاة وسط الشارع بمنطقة أرض اللواء بدائرةالقسم.

وعلى الفور قام رجال المباحث والقوة الأمنية بالتوجه الى المنطقة المشار عنها،و من خلال الانتقال والفحص تبين العثور على جثة الطفلة “بسنت” المعروفة باسم “شيماء” وسط أهالي المنطقة، طالبة في منتصف العقد الثاني من عمرها مصابة بطلق ناري.

وبناء على ذلك تم عمل الاجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة مع عمل التحريات وجمع المعلومات حول ملابسات الحادثة لتحديد اطراف المشاجرة والقبض عليهم.

وبسؤال أهل المتوفاة أفادوا بأنه أثناء خروج المجني عليها لشراء بعض الطعام تصادف مرورها بالشارع الذي كان يتشاجر به بعض الأشخاص بالأسلحة النارية وزجاجات المياه الغازية.

وخلال ذلك لقيت مصرعها بطلق ناري من المشاجرة، جرى نقل الجثة إلى ثلاجةالمستشفى تحت تصرف النيابة العامة التى امرت بتصريح الدفن.

ومن خلال جمع المعلومات والتحريات تم تحديد الجناة وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة وقسم شرطة بولاق الدكرور،من ضبط الجناة طرفي المشاجرة،

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتم عرض المتهمين على النيابة العامة لاستكمال باقي التحقيق.

وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات،والتي صرحت بدفن جثة الطالبة عقب بيان الصفة التشريحية وإعداد تقرير طبي واف عن كيفيةوأسباب الوفاة.

كما أمرت النيابة بتسليم جثمان الفتاة لذويها،كما تحفظت النيابة العامة بجنوب الجيزة على الفيديوهات التي ترصد لحظة مقتلالطفلة وطلبت النيابة تحريات المباحث التكميلية حول الواقعة،

كما أمرت بضبط وإحضار آخرين متورطين في ارتكاب الجريمة ولا تزال التحقيقات مستمرة.

                                    واليوم تم النطق بالحكم في القضية..

حيث قد قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة،اليوم الخميس،بمعاقبة 16 متهمًا بأحكام متفاوتة ما بين 5 إلى 10 سنوات في قضية مقتل الطفلة بسنت،التي لقيت حتفها بطلق نارى أثناء تصادف تواجدها بالشارع،لشراء بعض طلبات المنزل،وقت حدوث مشاجرة بالأسلحة النارية،وزجاجات المياه الغازية.

صدر القرار برئاسة المستشار عبد الناصر محمد حسنين، وعضوية المستشارين حسين فاضل عبد الحميد،وعماد الدين عيسى أحمد، وسكرتارية أحمد رفعت، ورأفت عبد التواب.

                    بالفيديو.. لحظة مقتل الطفلة بسنت برصاص تجار مخدرات في بولاق الدكرور

                                                  الطفلة بسنت ضحية المشاجرة

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا